آخر الأحداث والمستجدات 

النقابات الأكثر تمثيلية تقاطع نشاط تعيين الممرضين الجدد احتجاجا على المدير الجهوي للصحة بمكناس

النقابات الأكثر تمثيلية تقاطع نشاط تعيين الممرضين الجدد احتجاجا على المدير الجهوي للصحة بمكناس

قاطعت التنسيقية النقابية لقطاع الصحة بمكناس،و التي تضم كلا من الاتحاد المغربي للشغل و الكنفدرالية الديموقراطية للشغل و الفدرالية الديموقراطية للشغل و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، نشاطا للمديرية الجهوية للصحة بجهة مكناس تافيلالت،نظم أمس الثلاثاء بمعهد التأهيل في الميدان الصحي،والمتمثل في حصة تعيينات الممرضين المجازين من الدولة برسم سنة 2015 .

وحسب مصادر لمكناس بريس فإن المديرية الجهوية راسلت المركزيات النقابية لحضور أشغال هذا النشاط،استنادا إلى منشور وزير الصحة الذي يلزم الإدارة بدعوة النقابات العاملة بالقطاع لحضور حصص التعيينات من أجل السهر على شفافية العملية.الأمر الذي لم تستجب له النقابات الأربع احتجاجا على المدير الجهوي.

وتأتي هذه المقاطعة على إثر الخلاف الواقع بين المدير الجهوي للصحة بجهة  مكناس تافيلالت عبد الرحيم الشعيبي و النقابات المذكورة بخصوص ما بات يعرف بفضيحة التعيينات والتنقيلات التي قام بها المدير الجهوي مؤخرا ،والتي تعتبرها النقابات غير قانونية و تحمل الكثير من مظاهر المحاباة لمنتمين إلى حزب المصباح.

وحسب مصدر من التنسيقية فإن النقابات لا يمكنها أن توظف لتأثيث المشهد في ظل غياب أي حوار مع الإدارة حول عدد من القضايا بالإقليم و الجهة.وأضاف نفس المصدر في تصريح لمكناس بريس "ما نشهده اليوم هو ردة في منهج تعامل الإدارة مع الفاعلين النقابيين و هذا أمر غير مقبول".

وتجدر الإشارة الى أن النقابات الأربع سبق وأن قامت بمراسلة وزير الصحة بخصوص ملف التنقيلات و التعيينات كما خاضت وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للصحة يوم الأربعاء 20 يناير الجاري،للمطالبة بإلغاء هذه المقررات.

الصورة من وقفة يوم الأربعاء التي نظمتها النقابات أمام مقر المديرية الجهوية

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-26 15:21:12

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك